الخميس، 25 مايو 2017 01:26 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

التوصيات الكاملة بعد زيارة ميناء الغردقة

وفد "نقل البرلمان" يوصى بخفض الرسوم على حقائب المسافرين لـ 50 جنيها.. ويطالب بـ 6 جرارات لرفع الأمتعة.. وطعيمة: الميناء شهد حالة من سوء الإدارة والتقرير النهائى يعرض فى الجلسة العامة المقبلة

التوصيات الكاملة بعد زيارة ميناء الغردقة -
انتهى الوفد البرلمانى من أعضاء لجنة النقل والمواصلات برئاسة اللواء سعيد طعيمة، رئيس اللجنة، وعضوية 7 نواب أخرين، من الزيارة الميدانية التى قاموا بها لمينائى الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر
السبت، 20 مايو 2017 04:06 ص
كتب إبراهيم سالم

انتهى الوفد البرلمانى من أعضاء لجنة النقل والمواصلات برئاسة اللواء سعيد طعيمة، رئيس اللجنة، وعضوية 7 نواب أخرين، من الزيارة الميدانية التى قاموا بها لمينائى الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، حيث جاءت التوصيات التى خرج بها الوفد البرلمانى على ميناء سفاجا، بتسهيل الإجراءات على الوافدين المصريين من الخارج والسرعة فى إنهاء أوراقهم، وعدم فرض إتاوات من قبل حاملى الحقائب بالميناء على المسافرين، وتخفيض الرسوم الخاصة بحقائب المسافرين، على أن تكون الحقيبة الأولى برسوم 50 جنيه، وترتفع على باقى الحقائب.

 

وتابع الوفد البرلمانى فى توصياته، تكثيف الإشراف من قبل الأجهزة الأمنية على كافة أرجاء الميناء، وأخيرا إنشاء مظلة لاحترام آدمية الوافدين المصريين وغير المصريين القادمين من الخارج، إلى جانب إنشاء مقاعد لهم.

 

وجاءت الملاحظات الخاصة بطريق سفاجا قنا التى خرج بها الوفد البرلمانى، منها غياب وجود إسعاف خاصة بالطريق، إلى جانب غياب الدوريات الأمنية الخاصة بالطريق، وعدم وجود إشارات مرورية وعلامات إرشادية على الطريق، إلى جانب عدم وجود جوانب خرسانية على جانبى الطريق.

 

وحرص الوفد فى نهاية الزيارة وأثناء التوجه للمطار صباح أمس، لمغادرة مدينة الغردقة، على التقاط عدد من الصور التذكارية مع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، واللواء هشانم أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

 

وبدوره قال النائب سعيد طعيمة عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة طنطا، ورئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن اللجنة قامت بزيارة مينائى سفاجا والغردقة، بالإضافة إلى طريق (سفاجا – الأقصر)، أن اللجنة ستنتهى الأسبوع بعد المقبل بصياغة التوصيات النهائية الأسبوع بعد المقبل، على أن يتم رفعها للجلسة العامة للبرلمان فى 29 مايو الجارى لمناقشتها، ومخاطبة الجهات المختصة للبدء فى تنفيذها.

 

وأكد "طعيمة"، أن هناك بعض الملاحظات للجنة بالنسبة لميناء سفاجا، مضيفًا، أنهم رصدوا تكدس عدد كبير من سيارات نقل البضائع، فضلاً عن بقائها لمدة أسبوعين بالميناء، دون وجود حلول لها، موضحًا أن السبب يرجع فى ذلك إلى عدم وجود موظفين جمارك للكشف عن البضائع وفقًا لما قاله المسئولون هناك.

 

وتابع قائلاً: " المواطن المصرى يأتى من الخارج وهو معتاد انه يجيب أمتعه كثيرة معاه، ويقابل مقابلة سيئة جدا، حاجته بتترمى على الأرض، وبيقعدوا فى الشارع، على الرغم أن فى صالات مكيفة وجميلة فى ميناء سفاجا تم بنائها على أحدث طراز، ولكن "مقرفصينه" من غير كراسى زى الأسرى وعليهم حراسة، بالإضافة إلى الاستغلال الغير عادى من قبل عمال الشحن سواء داخل الميناء أو خارجها، كل الكلام ده قولناه لكل الاجهزة المتواجدة، لا يوجد نظام للعمل محدد كل واحد فى ناحية، المرور فى ناحية والميناء فى ناحية والجمارك فى ناحية والتربتيك فى ناحية اخرى".

 

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أن ميناء الغردقة تشهد أيضًا نفس الحالة من سوء الإدارة وعدم وجود نظام، فضلاً عن القاء أمتعة المواطنين فى الشارع بطريقة لا تليق بالمواطن المصري، مؤكداً على أنهم أوصوا بسرعة عمل مظلات للمواطنين و دكك أسمنتية لوضع أمتعتهم عليها. وأردف سعيد طعيمة قائلاً: " الناس دى لازم تقعد فى الصالات المكيفة، والجرارات اللى بتشيل الأمتعة متهالكة للغاية على الرغم من تواجد شركة لمثل هذه الكلام، وأمرنا بضرورة 6 جرارات لإسراع الوقت، وكلمنا مدير الأمن والمحافظ عشان يوقف استغلال عمال الشحن والتفريغ للمواطنين".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print