الخميس، 25 مايو 2017 01:25 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

أين ذهب مشروع التاكسى النهرى؟

اهتمام خاص بالمشروع داخل "نقل البرلمان" تخفيفا لحدة الزحام فى القاهرة.. رئيس اللجنة: القضية متوقفة على بدء المحافظة فى إنشاء مراسى.. محمد بدوى: فى 2018 سنرى تاكسى نهرى فعال وقوى

أين ذهب مشروع التاكسى النهرى؟ أين ذهب مشروع التاكسى النهرى؟
يعتبر ملف التاكسى النهرى أحد أهم الملفات فى قطاع النقل النهرى، إذ أبدت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان اهتماما خاصا وكبير بهذا القطاع، لما يمثله من أهمية فى قطاع نقل البضائع ونقل الركاب، تخفيفاً لحدة الزحام فى شوارع القاهرة.
الجمعة، 19 مايو 2017 09:00 م
كتبت ريهام عبد الله

يعتبر ملف التاكسى النهرى أحد أهم الملفات فى قطاع النقل النهرى، إذ أبدت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان اهتماما خاصا وكبير بهذا القطاع، لما يمثله من أهمية فى قطاع نقل البضائع ونقل الركاب، تخفيفاً لحدة الزحام فى شوارع القاهرة.

 

نواب لجنة النقل أكدوا أنهم مع إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للاستثمار فى قطاع وملف التاكسى النهرى، موضحين أن مدير هيئة النقل النهرى سيتواجد بالمجلس يوم الاثنين المقبل لمناقشة خطة الهيئة لتطوير المنظومة، واعتماد ميزانيتها.

 

رئيس "نقل البرلمان" يكشف أسباب توقف مشروع التاكسى النهرى

فى البداية أكد اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن اللجنة أغلقت ملف التاكسى النهرى، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة النقل وهيئة النقل النهرى لفتح باب الاستثمار فى المشروع.

 

وأوضح طعيمة فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن المشروع متوقف فقط على بدء محافظة القاهرة فى إنشاء المراسى اللازمة للبدء فى المشروع، موضحاً أن اللجنة اتفقت من الوزارة على إزالة العراقيل أمام المشروع.

 

وأكد طعيمة، أن وزير النقل سيتواجد بلجنة النقل بالبرلمان فى أقرب فرصة لفتح باب الحديث عن كافة ملفات النقل الهامة من تطوير مرفق مترو الأنفاق وخسائر السكك الحديد ومنظومة الطرق والموانئ وغيره.

 

النائب محمد بدوى: "عام 2018 سيشهد تاكسى نهرى قوى وفعال لتقليل الزحام المرورى"

ومن جانبه قال النائب محمد بدوى، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن عام 2018 المقبل سيشهد وجود حقيقى وفعال لمشروع التاكسى النهرى، مشدداً على إصرار اللجنة على تفعيل مشروع التاكسى النهرى.

 

وأكد بدوى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مشروع التاكسى النهرى، كان ينتظر الانتهاء من قانون الاستثمار، الذى سيفتح الباب أمام المستثمرين لوضع اموالهم والتركيز على المشروع لتفعيله.

 

وأوضح أن لجنة النقل والمواصلات ستجتمع مع الهيئة العامة للنقل النهرى، للتأكيد على تطوير البنية التحتية من مراسى للتاكسى النهرى، وفتح باب الاستثمار فى المشروع، ومنع العراقيل امام المشروع، مضيفاً :"التاكسى النهرى سيقلل من الزحام والتلوث، وسيؤدى لسيولة فى الحركة المروية ونحن مصرين على تفعيله".

 

عضو "نقل" البرلمان: اللجنة ستفتح ملف النقل النهرى الاثنين والثلاثاء المقبلين

وبدوره أكد النائب سامح السايح ، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن اللجنة ستناقش يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين موازنة وخطة هيئة النقل النهرى بحضور مدير الهيئة.

 

وقال السايح فى تصريح خاص لـ"برلمانى" إن اللجنة ستطلب اقتراحات الحكومة فيما يخص المنظومة وتطويرها، واستغلال الموارد اللازمة، مشدداً على أن اللجنة ستفتح الملف بعد اعتماد الموازنة.

 

وشدد السايح على أن اللجنة ستفتح ملف التاكسى النهرى، وستطلب من رئيس الهيئة خطته لتطوير المنظومة، وتسيير التاكسى النهرى واستخدامه من نقل الركاب والبضائع وغيره.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print