الخميس، 25 مايو 2017 01:22 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

"نقل" البرلمان تحاسب هيئة النقل النهرى .. ونائب: هناك تتنصل من مشروع التاكسى النهرى

"نقل" البرلمان تحاسب هيئة النقل النهرى .. ونائب: هناك تتنصل من مشروع التاكسى النهرى لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان
السبت، 20 مايو 2017 01:14 ص
كتبت ريهام عبد الله

تبدى لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان اهتماماً خاصاً بملف النقل النهرى تحديداً، إذ تجتمع اللجنة الأسبوع المقبل يوم الاثنين بحضور رئيس هيئة النقل النهرى لمناقشة خطة لهيئة للنهوض بالقطاع واعتماد الميزانيةالخاصة بهم.

 

قال النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة رفضت موازنة الهيئة العامة للنقل النهرى، مؤكداً أن الهيئة لم تنفذ اتفاقها مع لجنة النقل والمواصلات.

 

وأكد محروس، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هيئة النقل النهرى ستتواجد بمجلس النواب الاثنين القادم، بلجنة النقل والمواصلات لمراجعة الملفات الهامة الخاصة بمؤانى النقل النهرى ومراسى التاكسى النهرى وغيره.

 

وشدد عضو لجنة النقل والمواصلات، على أن اللجنة ستطلب خطة هيئة النقل النهرى لتطوير المنظومة بالكامل، وتوفير الميزانية اللازمة للنهوض بقطاع النقل النهرى.

 

وكيل "نقل" البرلمان :"هيئة النقل النهرى تتنصل من التاكسي النهرى"

قال النائب محمد عبد الله ، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن هيئة النقل النهرى ، تتنصل من ملف التاكسى النهرى، مؤكداً أن الهيئة لا تقوم بواجبها تجاه الملف.

 

وتساءل وكيل لجنة النقل في تصريح خاص لـ"برلمانى" عن أسباب عدم استغلال نهر النيل والذى يصل طوله لـ1600 كيلو، مطالباً بضرورة استخدامه فى نقل البضائع، قائلاً :"مافيش شركات محترمة شغالة فى ملف النقل النهرى هذه الأيام".

 

وشدد عبد الله على ضرورة الاهتمام بملف النقل النهرى وتطويره ، مضيفاً :" يجب تطوير الموانئ، وتفعيله

ويجب طرحه للاستثمار، وبأسعار  تنافسية، ليكون تكلقته أقل من النقل البرى لمنحه ميزة تنافسية، والشركات التى تقدمت للحصول على مشروع التاكسى النهرى لم تحصل على التراخيص حتى الآن.

 

وتابع :" يجب اعتباره مشروع قومى ، لو تم الاستعانة به هيوفر على الدولة مليارات، خاصة أنه نقل آمن 100% ".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print